سعر الدولار فى السودان
سعر الدولار فى السودان

تراجع سعر الدولار فى السودان اليوم 08/10/2020 مؤشر جديد للنمو الاقتصادي

سعر الدولار فى السودان اليوم الخميس الموافق 08/10/2020، يعد من أهم الأمور التى يبحث عنها المواطنين فى السودان، وذلك بسبب تأثير سعر العملة الخضراء على العديد من التعاملات اليومية فى السودان، ولعل من أبرز تلك التعاملات، على التعاملات التجارية، والتى تتم بالدولار الأمريكي، ويحافظ الدولار الأمريكي على موقعه أمام الجنيه السوداني، وذلك بحسب تصريحات المصرف السوداني المركزي، حيث سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم سعر 55.25 جنيه سوداني.



سعر الدولار فى السودان اليوم

بدأ الدولار الأمريكي في التراجع اليوم أمام الجنيه السوداني، في السوق السوداء، حيث سجل اليوم سعر  238 جنيه سوداني، وذلك بعد أن أستقر عند 240 جنيه الأيام الماضية، فى حين سجل فى شركات الصرافة والبنوك الرسمية سعر 55 جنيه سوداني.



أسعار العملات فى السودان اليوم

يتوقع خبراء الاقتصاد فى السودان، المزيد من التراجع فى سعر الدولار أمام الجنيه السوداني، خلال الفترة القادمة، وهو ما يدل على تأثير الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة السودانية، وأن معدل النمو الاقتصادي في تزايد مُستمر.

والسودان في حاجة ماسة إلى المساعدات المالية لإعادة تنظيم اقتصاده.

وبلغ معدل التضخم 167% في أغسطس/آب الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي إن المجلس التنفيذي للصندوق أقر خطة لمراقبة برنامج اقتصادي لأجل 12 شهرا أعده السودان مع سعيه لإظهار قدرته على تنفيذ إصلاحات، والمضي نحو الإعفاء من الديون في نهاية المطاف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *