الحبوب تحت الجلد والحبوب الصغيرة بالوجه .. أخيراً وصفات آمنه وفعالة للتخلص منهم

تسعى كل فتاة تجعل بشرتها صافية مثل الأطفال, الحبوب تحت الجلد هي حبوب غير ظاهرة لا يمكن رؤيتها لكن عند ملامسة الوجه يتم الإحساس بها، كما أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والطرق العلاجية التي تحقق لها ذلك, وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم بعض الطرق لعلاج الحبوب تحت الجلد.



ماسك عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تجفف الحبوب تحت الجلد بكفاءة, كما أن عصير الليمون ينقي البشرة من البكتريا.



مكونات ماسك عصير الليمون:

  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير الماسك:

  • نحضر وعاء صغير نمزج به المكونات ثم نحضر قطعة من القطن ونغمسها بالخليط ثم نضعها على أماكن الحبوب ونتركها لمدة ربع ساعة.
  • يتم غسل الوجه بالماء جيداً.
  • للحصول على نتائج جيدة لابد من استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً على الاقل لمدة خمس أيام.

وصفة زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على عدم ظهور الحبوب تحت الجلد كما أنه يعمل على تنظيف المسام والتحكم في كمية الدهون بالبشرة.

طريقة التحضير والاستخدام:

نحضر أعواد القطن ثم نغمسها في زيت شجرة الشاي ثم نضعها على أماكن الحبوب فقط مع مراعاة عدم ملامسة الحبوب باليد لمدة خمس دقائق ثم نغسل الوجه بالماء ويجب تكرار استخدام هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

ماسك معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على بيكربونات الصوديوم وهي مضادة للبكتريا والجراثيم والالتهابات كما أنه يعمل على تجفف الحبوب وعدم ظهورها

طريقة الإستخدام:

  • نضع كمية من معجون الاسنان بواسطة قطعة من القطن على أماكن الحبوب ويتم استخدام هذه الوصفة بالليل ويتم غسل الوجه في الصباح.
  • يتم عمل هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


أيمن

حاصل علي ليسانس حقوق، وعلي مجموعه شهادات من شركة Microsoft وأعمل Network Administrator في مجموعة مستشفيات بالإسكندرية، وأعمل في مجال تطوير المواقع الالكترونية منذ عام ٢٠٠٥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *