وصفات تنعيم وتفتيح البشرة بالزبادي والقرع فى 3 خطوات لنتائج فورية

من أكثر ما يُظهر جمال المرأة واهتمامها بنفسها، هو الاهتمام بالبشرة والمحافظة عليها دائمًا ناعمة ومُشرقة، لذلك يجب التخلص دائمًا من الجلد الميت الباهت الناتج عن آثار الحياة اليومية المتعددة من أشعة الشمس واستخدام العديد من مستحضرات التجميل المختلفة التي قد تؤثر بالسلب على البشرة، لذلك سوف نقوم بذكر بعض الطرق الطبيعية لتنعيم وتفتيح البشرة في هذا المقال.



 

طرق طبيعية لتفتيح وتنعيم البشرة

هناك الكثير من الطرق للحفاظ على البشرة ناعمة ومُشرقة، ومن هذه الطرق ما يلي:

قناع الزبادي

للزبادي دور مؤثر وفعال في تبييض البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك المسؤول عن ذلك، بالإضافة إلى احتواءه أيضًا على عناصر أخرى مختلفة مفيدة للبشرة بشكل عام.

ويتم تحضير قناع الزبادي من خلال طريقتين مختلفتين، وهما:

الطريقة الأولى: وهي التي تتم باستخدام الزبادي فقط دون أي إضافات، وذلك من خلال تدليك البشرة به بشكل خفيف، بحيث يتم تركه على الوجه لدقائق معدودة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ، وللحصول على النتيجة المرجوة ينبغي تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لحين الوصول لأفضل النتائج.

تابع أيضاً :

البشرة الجافة والعادية .. طرق وأساليب هامة للعناية بالبشرة فى منزلك.

الطريقة الثانية: وتتم من خلال إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي ودمجهم معًا بشكل جيد، بحيث يتم توزيعه على الوجه ويتم ترك القناع لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثَم ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تكرار استخدام هذا القناع يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تقشير البشرة من خلال قناع القرع

يلعب القرع دورًا هامًا في تقشير البشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين، وفيتامينات متعددة من فيتامين A و C التي تؤثر بدورها في تفتيح البشرة، ويتم ذلك من خلال:

مزج ملعقتين صغيرتين من القرع المهروس الذي سبق هرسه في الخلاط الكهربائي مع نصف ملعقة صغيرة من الحليب مُضافًا إليهما نصف ملعقة صغيرة من العسل، على أن يتم توزيعه على الوجه ويتم تركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويُفضل استخدام هذا الماسك قبل النوم ليلًا، وينبغي تكرار استخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة على مدار الأسبوع.



أيمن

حاصل علي ليسانس حقوق، وعلي مجموعه شهادات من شركة Microsoft وأعمل Network Administrator في مجموعة مستشفيات بالإسكندرية، وأعمل في مجال تطوير المواقع الالكترونية منذ عام ٢٠٠٥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *