فوائد زبدة الشيا
فوائد زبدة الشيا

فوائد زبدة الشيا فى تفتيح البشرة مع أفضل وصفات للاستخدام المنزلي السريع

تعتبر زبدة الشيا من أكثر العناصر الطبيعية التي تستخدم في الكثير الصناعات مثل مستحضرات التجميل للشعر والبشرة، كما تحتوي زبدة الشيا على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة والعمل على إطالة الشعر وتنعيمه وتطويله، كما تحتوي على كلا من فيتامين أ وفيتامين هـ، ويتم استخراج زبدة الشيا من ثمار الشيا الأفريقية التي تتميز برائحتها الجذابة.



استخدامات زبدة الشيا

تستخدم زبدة الشيا في علاج الحروق والجروح، كما تعمل زبدة الشيا على تخفيف وعلاج لسعات الحشرات، كما يعمل على تسكين الألم الناتج عن التهاب المفاصل والعضلات، وتعمل زبدة الشيا أيضا على ترطيب البشرة وتنعيمها كما تعمل على حل مشاكل الشعر وجفاف فروة الشعر، كما تعمل أيضا على محاربة الشيخوخة والتجاعيد، ومكافحة الالتهابات.



وصفات زبدة الشيا

أولاً: وصفة تفتيح البشرة

المكونات وطريقة التحضير

  •  نقوم بإحضار ربع كوب من زيت الزيتون والقليل من زبدة الشيا، ثم بعد ذلك نقوم بخلط المكونات مع بعضهم البعض جيدا.

تعرف أيضاً علي : زبدة الشيا للتخلص من اسمرار الركب والأكواع من أول استعمال.

طريقة الاستخدام

  • بعد مزج الخليط نقوم بفرده على البشرة بطريقة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم نترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم بعدها نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر، ولكن لكي تحصلي على نتيجة ممتازة يجب الاستمرار في استخدام الخليط لمدة اسبوعين.

وصفة علاج جفاف البشرة

المكونات وطريقة التحضير

  • في البداية نقوم بإحضار ملعقتين من عسل النحل، وربع كوب من زبدة الشيا، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا.

طريقة الاستخدام

  • نقوم بفرد الخليط على البشرة جيدا ونتركه لمده عشر دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر، ولكن لكي تحصلي على النتيجة المتوقعة يجب الاستمرار في الاستخدام يوميا لمدة لا تقل عن شهر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *