زبدة الشيا للتخلص من اسمرار الركب والأكواع من أول استعمال

يكون أحياناً اسمرار الركب والأكواع من الأمور المحرجة بالبشرة لصاحبها، تلك المشكلة يعاني منها العديد من النساء والرجال، لكن يهتم بها بشكل كأكبر النساء بالطبع فقد ترتدي إحداهن بعض الملابس الكاشفة للركب والأكواع، ولكن بسبب اسمرار تلك المناطق فقد تخجل ترتدي بعض الملابس الطويلة لإخفائها، ومن أسباب اسمرار تلك المناطق تراكم الاوساخ والجلد الميت بها، أيضاً كثرة الاحتكاك بالملابس والأرض والمكاتب، التعرض لاشعة الشمس، لذا تابعي معنا اليوم بعض الوصفات التي تساعدك في التخلص من غمقان الركب والأكواع.



وصفات للتخلص من اسمرار الركب والكوع

  1. زبدة الشيا وزبدة الكاكاو يتم خلط المكونين معاً ووضعه علي الركب والكوع، ويدهن قبل الذهاب إلي النوم مباشرة وتترك لصباح اليوم التالي، فمن المعروف عن زبدة الشيا تميزها بسرعة تفتيح البشرة وترطيبها.
  2. السكر وزيت الزيتون يساعد السكر على تقشير الجلد وبالتالي سرعة التخلص من الجلد الميت، كما يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وذلك يساعد على تفتيحها، يتم خلط المكونات معاً بنسب متساوية، ووضعها على الأماكن الغامقة وفركها لمدة 5 دقائق، تترك على البشرة لمدة 5 دقائق أخرى ثم تشطف بالماء الفاتر.
  3. الكركم والفازلين يتم خلط عدد 2 ملعقة كبيرة من الكركم مع نصف ملعقة كبيرة من الفازلين، يتم خلط المكونين معاً جيداً وتركها لمدة ساعة علي المنطقة الغامقة، ثم تشطف بالماء الفاتر ويمكنك تكرار تلك الوصفة مرة بالاسبوع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *