علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

وداعاً لتساقط الشعر .. مع أفضل الوصفات الطبيعية لحل سحري وفوري

يعتبر الشعر من أهم صفات الجمال خاصة عند النساء، لذلك تسعى النساء دائما للحصول على شعر صحي ولامع وجميل، ولكن للأسف هناك بعض العوامل التي تساعد على تساقط وتقصف الشعر وهذا يسبب مشاكل كثيرة عند النساء، الآن يجب علينا معرفة تلك  العوامل التي تساعد على تساقط وتقصف الشعر ومن ثما نقوم بمعالجة هذه العوامل بطريقة صحيحة حتى يصبح الشعر اكثر طولا وجمالا.



علاج تساقط الشعر وتكثيفه

  •  بذور الحلبة وتعتبر من النباتات الهندية المشهورة والتي يتم أضافتها إلى العديد من الأطباق وذلك لفائدتها الصحية فهي تحتوي على البروتينات والكثير من الهرمونات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وحمايته من التقصف.
  •  البصل والذي يساعد على تكثيف الشعر وزيادة نموه بشكل أسرع حيث ان البصل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والتي تساعد على الحفاظ على صحة بصيلات الشعر، وأيضاً يعمل على زيادة الكثافة ومحاربة القشرة ويقوم بحماية فروة الرأس منها، ويساعد في عملية تدفق الدم إلى الرأس مما يساعد على تغذية الشعر.
  • شاي البابونج والثوم، وتعد عشبة البابونج عنصر مهم حيث أنها تساعد في نمو الشعر والمحافظة عليه وتقلل من تساقطه وهي تستخدم مكمل غذائي أو مشروب، والثوم يحتوي على الكبريت المفيد للشعر بنسبة كبيرة جداً والذي يساعد على نمو الشعر وتقليل تساقطه.
  • عصير جوز الهند والذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الأمينيه والبوتاسيوم والحديد وكلها عناصر تساعد على نمو الشعر وتوفير الغذاء الصحي لفروة الرأس، وأيضا يمتلك الكثير من الأحماض الدهنية التي تمنى من تقصف الشعر وتساقطه.
  • الحناء وهي من أفضل الأعشاب التي تساعد على زيادة نمو الشعر، وأيضا تساعد على اعادة التوازن الحمضي في فروة الرأس، وتستخدم أيضا على أنها بلسم طبيعي للشعر تقلل من وجود القشرة وتحافظ على لون الشعر دون اي ضرر.
  • الألو فيرا التي تتمتع باحتوائها على الكثير من الأنزيمات التي تساعد على أزاله خلايا الجلد الميتة وتساعد أيضا بصيلات الشعر على النمو بشكل سريع.

تساقط الشعر .. الحل السحري بخلطات طبيعية من مطبخك للتخلص من تساقط الشعر فورياً



وصفة تكثيف الشعر ومنع تساقط الشعر

الوصفة الأولي والتي هي عبارة عن ثلاثة مكونات فقط هي وصفة لجميع مشاكل الشعر وفيها نضع بيضة في طبق ونقلبها جيدا فمن المعروف أن البيض من أفضل البروتينات للشعر وشوف نتغلب علي رائحته باستخدام زيت اللوز الحلو بعد الانتهاء من الوصفة ، وعلي البيضة نضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي ثم نضع عليهم عليهم ملعقتين من زيت الزيتون ويفضل زيت الزيتون البكر ثم نبدأ بمزج وخلط المكونات جيدا ونضعهم علي شعر نظيف لمدة نصف ساعة من مرتين الي ثلاثة أسبوعيا ، وتفيد هذه الوصفة جدا في حالات الشعر القصير والشعر كثير التساقط.

طرق لمنع تساقط الشعر

  • تناول الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات اللازمة.
  • تنظيف المشط المستعمل باستمرار حتى تتجنب التلوث.
  • عدم استخدام كريمات الفرد بشكل مستمر حيث أنها تساعد على إجهاد بصيلات الشعر.
  • وأخيراً عدم استخدام مجففات الشعر لأنها تساعد على سرعة تساقط الشعر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *