وصفات العسل للبشرة
وصفات العسل للبشرة

أفضل 3 وصفات الكركم والعسل للعناية بالبشرة فى أقل من 5 دقائق

يعتبر الكركم من أكثر الأعشاب التي لها استخدامات عديدة منها استخدامه في علاج مشاكل البشرة وتفتيحها وتنعيمها، كما أن إضافة العسل والكركم مع بعضهم البعض يعملان تركيبة مناسبة جدا للبشرة، لذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال مجموعة من الوصفات التي يدخل فيها الكركم والعسل مع بعضهم البعض.



فوائد الكركم والعسل للبشرة

يوجد للكركم فوائد كثيرة جدا، سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال مجموعة منها، فيستخدم الكركم في علاج التهابات البشرة وعلاج حب الشباب والأكزيما وإزالة البقع الداكنة بالبشرة، فيعمل الكركم على تقليل التهابات البشرة بسبب المواد والزيوت التي يحتوي عليها ويساعد على ذلك، وكما ذكرنا أن الكركم  يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية وبعض مستحضرات التجميل.



وصفات الكركم والعسل للعناية بالبشرة

وصفة الكركم والعسل للترطيب

في البداية نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الكركم والقليل من العسل الطبيعي وربع كوب من الحليب، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات جيدا مع بعضهم البعض حتى يصبح عجينا لينا.

طريقة الاستخدام

نقوم بفرد الخليط على الشعر جيدا، ونقوم بتغطية الشعر ببونية أو فوطة،  نمزج نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، والعسل، والقليل من الحليب جيّداً، ونوزع المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة عشر دقائق حتّى يجفّ تماماً، ثمّ نغسله بالماء  الفاتر ثم بالماء والشامبو.

الكركم والعسل لتبييض البشرة

المكونات وطريقة التحضير

في البداية نقوم بإحضار نصف كوب من الكركم وملعقة من العسل ونصف كوب من عصير الليمون، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضهم البعض، حتى يصبح عجينا.

طريقة استخدام الوصفة

يتم فرد الخليط على البشرة جيدا وتركه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بفرك الخليط بعد أن  يجف على البشرة، ثم نقوم بشطف البشرة جيدا بالماء، واستخدام بعدها كريم مرطب لترطيب البشرة.

الكركم والعسل للهالات السوداء

المكونات وطريقة التحضير

نقوم بإحضار نصف كوب من الكركم المطحون ونصف كوب من العسل الطبيعي  وكوب من حليب جوز الهند، ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضهم البعض جيدا.

طريقة الاستخدام

نقوم بفرد الخليط على البشرة جيدا وتركه ربع ساعة حتى يجف، ثم بعد ذلك تقوم بشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر، ثم بعد ذلك يوضع كريم مرطب لترطيب البشرة، وتستخدم هذه الوصفة ثلاثة مرات بالأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *