أفضل طريقة من أجل استخدام الشوفان فى التخسيس والعديد من الفوائد الهامة للتخلص من الدهون

الشوفان هو من أهم الأطعمة وأكثرها التى تحتوي على فوائد عديدة للجسم، حيث يشارك الشوفان فى عمليات حرق الدهون من الجسم، وعمليات التخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة، كما يتم إستخدامه أيضاً فى حالة وجود عسر الهضم والتليين للمعدة، وكذلك يقوم الأطباء بوصف الشوفان من أجل تقوية الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق، ونتعرف معكم اليوم على أفضل طرق إستخدام الشوفان الطبيعية.



أهم فوائد الشوفان على الصحة

  • ويحتوي الشوفان على كميات كبيرة من المعادن التي تقوم الجسم على سبيل المثال الكالسيوم والبوتاسيوم.
  • يحمي الشوفان المعدة من الإصابة بالسرطان فمن الأفضل أن يتم تناوله مرتين في كل أسبوع وهذا لحماية أعضاء الجسم ومن بينهم المعدة.
  • يقوم الشوفان بعلاج حالات البرد الشديدة والزكام.
    قامت دراسة علمية شهيرة بإثبات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول الشوفان هم أقل تعرض للإصابة بأمراض القلب.
  • يلعب الشوفان دوراً في الحد من الشعور بالقلق والتوتر والعصبية.
  • لا تقتصر فوائده على ذلك فقط بل يعتبر الشوفان مقوي فعال للبشرة فيقوم بالقضاء على الحبوب والحالات السوداء فيمد البشرة بالنضارة والإطلالة الممتازة.

فوائد الشوفان للتخسيس

  • يحتوي الشوفان على كميات كبيرة من الألياف التي تعمل على تيسير عملية الهضم وتعمل على سد الشهية وامتلاء المعدة وعدم الشعور بالجوع.
  • لذلك يعتبر الشوفان من أهم المواد الغذائية التي تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن.

وصفة الشوفان والحليب

يتم إضافة كوب من الحليب الساخن خالي الدسم على 4 ملاعق كبيرة من الشوفان، ثم يترك قليل حتى يسهل تناول الشوفان، بعد ذلك يتم تناول الوصفة كوجبة إفطار أو كوجبة عشاء.

وصفة الشوفان والتوت البري

يتم احضار كوب من التوت البري و4 ملاعق كبيرة من الشوفان، بعد يتم تسخين كوب الحليب إضافته إلى التوت والشوفان، ثم يترك جنبا حتى يسهل تناول الخليط، ثم يتم تناول الخليط مرتين في اليوم كوجبة إفطار ووجبة العشاء.

وصفة الشوفان والزبادي

يتم طحن ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم يضاف مطحون الشوفان إلى كوب من الزبادي، ثم يتم تناول الوصفة مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في الليل.

وصفة دقيق الشوفان والحليب

يتم وضع كوب الحليب في إناء، بعد ذلك يتم طحن 2 ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم يتم إضافة الشوفان المطحون إلى الحليب، ثم يرفع الإناء على النار حتى يغلي ومع الاستمرار في التقليب ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك يرفع الإناء من على النار ويتم تناول هذه الوصفة كوجبة إفطار أو كوجبة عشاء.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.