مستقبل مصر بعد اطلاق TiBa 1 للاتصالات

بعد اطلاق مصر قمرها الصناعي طيبه 1  للاتصالات ,الإعلان عن نجاح عملية إطلاق قمر الاتصالات الصناعي المصري “طيبة 1″، من قاعدة جويانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية,



 

يعمل القمر في مجال الاتصالات فقط ,بعمر افتراضي 15 سنة , يعمل على تغطية أفريقيا ودول حوض النيل, ويعمل على دعم الشبكة في الامكان لا يوجد بها بنية تحتية للاتصالات . ويعتبر أكبر مستفيد من القمر الصناعي هم الجهات التنفيذية في مصر مثل,الجهات الحكومية ومنها التعليم,الصحة وكمان المصالح المالية مثل البنوك.

القمر الصناعي يدعم الجيل الخامس 5G وشركات الاتصالات

يدعم الجيل الخامس ويدعم شركات الاتصالات المصرية في جميع انحاء مصر,حيث السرعة المنتاهية ,سيتم تغطية مصر بالكامل بالشبكة اعتمادا علي القمر الصناعي , ومن الناحيوة المادة فمصر مستفيدة من هذه الامكانيات , لانها تتيح للدول المجاوره شراء الدعم لهم من القمر الصناعي.

انترنت الأفراد

هناك اماكن في مصر لايوجد بها انترنت لانها قد تبعد عن المدن او انها في أماكن نائية , في هذه الحالة سيتم توصيل هذه الأماكن بالانترنت الفضائي من القمر الصناعي طيبه 1 عن طريق انتنه بتركب فوق المنزل لاستقبال الانترنت الفضائي.

 

العمر الافتراضي للقمر طيبه 1 هو 15 سنة ومن المؤكد ان مصر ستطلق عشرات الاقمار في هذه الفتره , استكمالا للتطورات , ومما لاشك فيه ان هذا الانجاز العظيم هو مجرد شعلة البداية لجمهورية مصر العربية في انطلاقها نحو مستقبل افضل .



قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Bayoud ali يقول

    مواضيع مهمة شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.