“تفاصيل” مسلسل ممالك النار … موعد العرض الأول والإعادة يومياً وتفاصيل الحلقة الأولى

تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي “ممالك النار”، مساء أمس الأحد، بدأ بسرد تاريخ السلطان العثماني محمد الفاتح و كيف وصل إلى الحكم، بعد صراع طويل مع ثلاثة ملوك، ثم أمر بقتل أخيه الذي كان يبلغ من العمر ستة  أشهر فقط؛ خوفًا من أن يكبر و فى يوم من الأيام ينافسه على عرش المملكة ، و كيف أصدر فرمانا يجيز للسلطان أو الحاكم أن يقتل حتى إخوته للوصول إلى الحكم “.



يصنف ” ممالك النار ” كنوع من أنواع الدراما التاريخية  حيث يتناول الحقبة الأخيرة للمماليك ، و كيف سقطت الدولة المملوكية على يد العثمانيين في القرن السادس عشر.

تدور أحداث المسلسل حول شخصيتين أساسيتين و محور الأحداث أيضا و هم ” طومان باى ” الحاكم المملوكى لمصر و ” سليم الأول ” السلطان العثمانى ” بداية من أحداث طفولة كل منهما الى معركة مرج دابق الشهيرة.

مسلسل ممالك النار الحلقة الأولى

لاقى مسلسل ” ممالك النار ” نجاحا كبيرا و ردود أفعال جيدة بعد عرض الحلقة الأولى ليس فقط على مستوى الدراما العربية بل والعالمية أيضا .

يعد المسلسل هو أول  إنتاج لشركة “جينوميديا” و هو الأضخم من نوعه، ويضم عددًا من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي- رشيد عسّاف- محمود نصر- ياسين بن قمرة- سهير بن عمارة- كندة حنا- عبد المنعم عمايري- نضال نجم- خالد نجم-سعد مينا- خالد كمال- محمد حاتم-بهاء ثروت- محمد جمعة- محمود حافظ- يزن السيد- ديما قندلفت، عبدالرحيم حسن- لبنى ونس-علاء قاسم-علي صطّوف- رامز أسود .

مواعيد عرض مسلسل “ممالك النار”

قناة MBC 1

الساعة 10 مساءً
الإعادة الأولى: الساعة 7 صباحًا.
الإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرًا.

قناةMBC  مصر

الساعة 1 بعد منتصف الليل
الإعادة الأولى: الساعة 8 صباحًا.
الإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرًا.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.