سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار اليوم الأربعاء 6-11-2019..أسعار العملات في السودان الأن محدث لحظة بلحظة

سعر الجنيه السوداني اليوم مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية، وتراجعت أسعار العملة السودانية مقابل الدولار مرة أخرى وواصلت الهبوط بسبب عدم استقرار الاقتصاد السوداني بعد الثورة السودانية، ويرجع السبب الرئيسي في ارتفاع سعر الدولار الأمريكي والعملات إلى ندرة العملات المتوفرة وكثرة الطلب مقارنة بالمعروض.



وأكدت الحكومة السودانية أنها بصدد اتخاذ إجراءات قوية لانعاش الاقتصاد السوداني خاصة بعد إعلان الكثير من دول العالم فك الحظر عن السودان، وذلك كما وصف وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي.

سعر الدولار والعملات مقابل الجنيه السوداني اليوم

  • سجل سعر الدولار الأمريكي ٧٧جنيه
  • سعر الريال السعودي ٢٠.٥٣ جنيه سوداني
  • أسعار الدرهم الإماراتي ٢١.٠٩ جنيه سوداني
  • سعر الريال القطري ٢١.١٢ جنيه
  • أسعار الجنيه الإسترليني ١٠٠ جنيه سوداني
  • سعر الجنيه المصري ٥ جنيه سوداني
  • سعر اليورو في السوداني ٥١ جنيه سوداني.

سعر الدولار والعملات في السوق السوداء

تختلف أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء، من مكان لأخر وحسب العرض والطلب ولكن لا يوجد سعر ثابت لسعر العملة الخضراء والدولار مقابل الجنيه السوداني.

أهم اسباب ارتفاع أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني

يرجع السبب الرئيسي في انخفاض سعر الجنيه السوداني إلى ندرة وجود العملات الأجنبية في البلاد مما يزيد الطبي ويقل المعروض، بالإضافة إلى كثرة الواردات والبضائع التي تدخل السودان مقابل الصادرات التي تخرج بالعملات المحلية، ويتسبب انخفاض أسعار الذهب إلى ارتفاع سعر الدولار العالمي.

ومن المتوقع أن يستمر انخفاض سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأيام القادمة، بسبب زيادة الطلب على العملات الأجنبية، في ظل اتخاذ الحكومة الجديدة الكثير من الخطوات الجادة نحو استقرار الاقتصاد السوداني مرة أخرى، بعد الثورة السودانية الشهر الماضي.

أخر أخبار السودان

أعلنت الحكومة السودانية عن البدء في العمل على استعادة الأموال المهربة من النظام السابق إلى الدولة، مما سيكون له أثر إيجابي كبير في الاقتصاد السوداني حال تم استعادة هذه الأموال، والذي من شأنه أن ينعش الدولة السودانية بالكثير من العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكي، والذي يشهد في الوقت الحالي ارتفاع غير مسبوق أمام الجنيه السوداني.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *