الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد وتاريخ الانتهاء برقم الاقامة
الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد وتاريخ الانتهاء برقم الاقامة

الاستعلام عن صلاحية و تاريخ انتهاء الاقامة

من خلال بوابة أبشر الجوزات، يتم الإستعلام من صلاحية إقامة الأجانب أو الوافد من خلال رقام إقامة مقيم في المملكة العربية السعودية، مما يوفر للمواطنين والمقيمين الوقت والجهد لإبلاغهم عن صلاحية إقامة الموظفين في المملكة العربية السعودية، وكذلك عند انتهاء تاريخ التجديد حتى لا تسأل متى موعد تجديد الاقامة. بالإضافة إلى ذلك، يتم دفع رسوم التجديد من خلال منصة أبشر الجوازات.استعلام صلاحية اقامة وافد ورقم الإقامة هو من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من خلال المنصة الإلكترونية أبشر والتي من أجل تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية لخدمة المواطنين و المقيمين على حد سواء



 

استعلام صلاحية اقامة وافد

للاستفادة من الخدمة، تحقق من إقامة الوافدين و الأجانب في المملكة العربية السعودية، كل ما عليك القيام به هو التسجيل على موقع أبشر في حال لم تكن قد قمت بالتسجيل من قبل، ولكن إذا كنت قد قمت بالتسجيل في الموقع، فكل ما عليك فعله هو اختيار أبشر الجوازات بعد تسجيل الدخول ثم اختيار خدمة للتحقق من خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة للمقيم والوافد.

غرامة عدم تجديد الاقامة

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أنه في حالة انقضاء حق الإقامة وانتهت صلاحيتها ولم يتم تمديده، فإنها ستجمع الحقوق من المخالفين من خلال حملات إعلامية تقوم بها وزارة الداخلية دورياً.

 

خدمات ابشر للأفراد و الاعمال

ابشر خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد، الملاين من المغتربين العاملين في المملكة العربية السعودية يبحثون عن شرح طريقة وخطوة الاستعلام عن صلاحية الإقامة والاستعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد من أجل معرفة تاريخ انتهاء صلاحية الاقامة.

 

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد وتاريخ الانتهاء برقم الاقامة
صوره من موقع ابشر لخدمة الإستعلام عن صلاحية إقامة  وافد وتاريخ الانتهاء برقم الإقامة المنتهيه او الجديده

المملكة العربية السعودية تضم أكثر من 4 ملايين مغترب ووافد من جميع الدول العربية، لذالك تعد متابعة صلاحية الاقامة اهم مايشيغلهم ، وبدون صلاحية الاقامة ليس لهم الحق في العيش في المملكة، وكثير يبحثون عن طريقة استعلام عن صلاحية عن تاريخ انتهاء الاقامة ومدة سريانها ومدة إقامتهم وموعد انتهائها..

تتيح بوابة ابشر إمكانية الاستفسار عن مكان إقامة وافد الذي يحمل أرقام الإقامة في شكل إلكتروني بسيط للغاية. يمكنك أيضا دفع تكاليف تجديد إقامتك في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة بوابة ابشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

الآن الاستعلام عن تجديد اقامة عامل وافد عبر ابشر و التحقق من تواريخ صلاحية وتجديد الإقامة، فضلا عن تواريخ انتهاء صلاحية الإقامة برقم جواز السفر في شكل إلكتروني، دون إضاعة الوقت، منصة وزارة الشؤون الداخلية تقدم الآلاف من الخدمات الإلكترونية.

يمكنك الاستعلام مع وزارة الداخلية لتحديث مقر إقامة العمال الوافد الأجانبي في في نفس اليوم في غضون ثوان معدودة. وسداد رسوم تجديد الاقامة إذا كنت قد انتهت، وفي حال انتهاء صلاحية الاقامة تعرض نفسك لخطر دفع غرامة مالية أو الترحيل نهائيا خارج البلاد.

شرح بالصور الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

مع ابشر الاستعلام عن صلاحية الاقامة للوافد، يمكنك التحقق اليوم إلكترونياً من تاريخ انتهاء الاقامة وتجديدك عبر الإنترنت في أي وقت من الأوقات.
والان إليكم شرح صور كامل خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة:

1-قم بقتح رابط absher من هنا بوابة ابشر الجوازات.

2- تم قم بالضغط على ابشر الاخضر أفراد individuals خدمات إلكترونية متكاملة integrated e-services

 

3- قم بالتاكد من ادخال اسم المستخدم او رقم الهوية وكلمة المرور او الرقم السري والرمز المرئي الصحيح هنا كما موضح في الصورة تم اضغط تسجيل الدخول

4- اذهب الى الاستعلامات الإلكترونية تم الجوازات تم الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تحت النص لاتي : تتيح هذة الخدمة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين الاستعلام عن صلاحية الاقامة وتاريخ انتهائها سواء كانت صالحة او منتهية

سوف تجد حقول مطلوبة ضع رقم الاقامة تم الرمز المرئي ثم عرض لتتمكن من عرض صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة المنتهي او الجديد

صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة المنتهي

حدد الخدمة الإلكترونية

أدخل رقم إقامتك لمعرفة طول وتاريخ انتهاء إقامتك، ودفع ثمن التجديد عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك.

بكل بساطه تم شرح خطوات و كيفية الاستعلام و معرفة صلاحية وتاريخ الاقامة بشكل سهل لتسهيل العمل ومعرفة هوية المقيم وعرض كافة التفاصيل حول تاريخ التجديد وتاريخ انتهاء صلاحية الهوية بالسعودية وتاريخ صلاحية التأمين.وبهذه الطريقة، نوضح بالتفصيل كيفية لاستعلام عن مدة صلاحية الإقامةفي  ابشر الجوازات والتحقق من صحة تصريح الإقامة من خلال بوابة أبشر السعودية برقم الإقامة فقط.

تاريخ انتهاء اقامة وافد واهمية تجديدة

لا يجوز تجاوز أو تجديد تصريح إقامة كل وافد بحيث لا يخضع للقانون ويدفع غرامة قدرها ألف ريال سعودي أو الترحيل الدائم. لذلك، يجب أن تعرف تاريخ انتهاء وتاريخ تجديد إقامتك من خلال وزارة الداخلية السعودية. رابط الاستعلام من أبشر للأستعلام عن صلاحية الإقامة من أهم الخدمات التي يسعى إليها آلاف الأجانب الوافدين في المملكةز

رسوم تجديد الاقامة

يتم تطبيق نظام ابشر الجوازات وفقا لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى إتمام لانهاء المعاملات الورقية والوصول إلى جميع الخدمات إلكترونيا من خلال بوابة إبشر التابعة لوزارة الداخلية. اما لو تم انتهاء تاريخ الاقامة فايمكنك تجديدها بدفع 650 ستمئة وخمسون ريال سعودي للمغترب الوافدين بخلاف المرافقين لم ليتم تجديد صلاحية الاقامة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *