الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.. تعرف على موعد صرف المساعدات دفعة شهر صفر 1441

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية ما تسميه بالمساعدة المقطوعة للمواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود لضمان مستوى معيشة أفضل ويضمن لهم العيش بكرامة وإنسانية وهذه المساعدات تستهدف محدودي الدخل فقط من السعوديين دون غيرهم.



الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وقد تم نشر تعريف رسمي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقعها الرسمي قالت فيه نصا عن المساعدات المقطوعة ( هي مساعدة مادية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود سواء المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم.



ولو كانوا على رأس العمل أو لديهم دخل مادي ضعيف من التقاعد أو خلافه تمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الاجتماعي على ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل حالة حسب الضوابط المحددة لكل برنامج )، ومن الممكن بكل سهولة الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدات المقطوعة .

المستحقين للدعم

عندما أنشأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج المساعدات المقطوعة كانت تخص بت فئة معينة من فئات المواطنين وهي الفئة محدودة الدخل لتحسين ظروف المعيشة فلا يحق لأحد أن يحصل على المساعدة المقطوعة لسداد دين مستحق عليه.

فلذلك قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضع بعض الشروط للمتقدمين على الحصول على المساعدات المقطوعة لتضمن الوزارة وصول المساعدات لمن يستحقها دون غيره، ومن ضمن هذه الفئات المرأة الأرملة، المرأة التي هجرها زوجها أو تغيب عنها لفترة طويلة، المطلقات من النساء، الأسر التي يوجد بداخلها شخص مدمن على المخدرات والأيتام، الأشخاص الذين يعجزون عن العمل سواء بعجز مؤقت أو دائم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *