الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة

وزارة العمل| المُساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي اليوم تحديد موعد صرف المقطوعه الجديد 1441

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرحت منذ عدة أيام، أن العمل بنظام المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي، مازال مُستمر ولم يتم إلغاء نظام المساعدة المالية المقطوعة، وذلك كما أشاع البعض، وقالت الوزارة أن الضمان الاجتماعي يعمل على إعداد مبالغ المساعدات المالية المقطوعة وذلك خلال فترة قريبة.



المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

تعتبر مقطوعة الضمان الاجتماعي، ومن المساعدات المالية الهامة التي يبحث عنها المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي، حيث لم يتم صرف المقطوعة منذ فترة بعيدة، تصل إلى أكثر من 9 شهور، وطَالب المواطنين بتحديد موعد رسمي سنوي لصرف المساعدات المالية المقطوعة.



تصريحات وزارة العمل بشأن المقطوعة اليوم

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه من الصعب تحديد موعد ثابت سنوي للصرف، وذلك لأن مقطوعة الضمان الاجتماعي تُصرف مرة واحدة سنوياً، وإذا تم تحديد موعد، فذلك أن يعني أن المُتقدم الجديد من المُحتمل أن يتم انتظاره لمدة عام كامل وذلك فى حالة تقديم طلب المقطوعة بعد الموعد الرسمي.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم

معاش الضمان الاجتماعي
معاش الضمان الاجتماعي

يقوم نظام الضمان الاجتماعي السعودي بصرف مبالغ شهرية من أموال الزكاة، وتكون هذه المبالغ للسادة المُسجلين فى نظام معاش الضمان الاجتماعي، بالشروط المُحددة، والتي من أهمها أن يكون المُتقدم سعودي الجنسية وموجود فى الأراضي السعودية ومقيم بها إقامة دائمة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *