الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية …. تعرف على المهن المعفى عنها نهائياً بعد قرار إلغاء نظام الكفيل

الجوازات السعودية أعلن عدد من المصادر المطلعة في المملكة العربية السعودية أن المملكة قامت بإلغاء نظام الكفيل وذلك للوافدين والمقيمين بالمملكة وذلك بناء على قرارات من إدارة الجوازات في السعودية، كما أوضحت إدارة الجوازات العديد من المهن التي لا تحتاج إلى كفيل فتشمل المهن الإدارية كالمحاسب ومدير المبيعات والسكرتير ومديرين الحسابات والمهن الطبية وغيرها من الوظائف التي عرفتها المملكة نهائيا من نظام الكفيل.



الجوازات السعودية

كما منحت المملكة العربية السعودية الفرصة لأي شخص وافد للمملكة أن يقوم بكفالة نفسه أو بنقلها من كفيل لأخر أو السفر بدون كفيل نهائيا طالما سيعمل في المهن التي حددتها السعودية وعفتها من نظام الكفيل، فهذا العفو جاء في صالح العامل فهو يرفع عنه سيطرة الكفيل وتحكمه ومنعه من استغلال السيئ للشخص الوافد.



كما أعطت المملكة العربية السعودية الحق في نقل كفالتهم أنفسهم وذلك لعدد من العمال الذين يعملون في الحرف اليدوية والورش والمقاولات وغيرها من الأعمال التي انقذتهم المملكة من سيطرة الكفيل وتحكمه.

تصريح وزارة العمل السعودية

صرح أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشئون العمالية بالمملكة أن الوزارة وجميع القائمين عليها تسعي جاهدة في اتخاذ عدد من الإجراءات القانونية لكي تتخلص المملكة من نظام الكفيل وأنه عندما يتم التخلص نهائياً من هذا النظام سوف تضع المملكة عدد من الشروط الواجب توافرها لعمل الوافد في المملكة وذلك حفاظاً على سوق العمل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *