اسعار الذهب اليوم السبت 31/08/2019

اسعار الذهب اليوم السبت 31/08/2019

هل أصبح الذهب سلعة من سلع الاستثمار قصير الأجل أم أنه يبقي على نفسه كسلعة من سلع الاستثمار طويل الأجل نتابع معا من خلال موقع أخبار لايت في السطور القادمة اسعار الذهب اليوم السبت 31/08/2019 مما رصدناها من ارتفاع لسعر الذهب خلال الأسبوع الماضي حيث أنه قد ارتفع بمقدار 12 جنيها خلال أسبوع واحد.



اسعار الذهب اليوم السبت 31/08/2019

من الجدير بالذكر أن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع إلى 704 جنيهات وقد كان قد وصل بحلول الجمعة الماضية إلى 692 جنيها. أما عن سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفع إلى 603 جنيهات وقد وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 805 جنيهات. وأشار سكرتير عام شعبة الذهب، إلى أنه مع تقلب أسعار الخام عالميًا، ربما يتراجع الذهب جنيهان أو ثلاثة خلال التعاملات اليومية، لكنه على المستوى طويل الأجل سيظل صاعدا. فهل انتقل الذهب من كونه سلعة ادخارية طويلة الأجل إلى سلعة قصيرة الأجل يمكن ادخارها لوقت قصير وتحقيق المكاسب والعوائد.



الحقيقة أن الذهب تجارة فهو دائم الربح ويعتمد عليه من حيث الادخار فيمكنك أن تدخر أموالا في صورة ذهب ويمكنك بيعه فيما بعد لتحقيق مكاسب كبيرة حيث أنه السلعة الوحيدة دائمة الارتفاع على المدى الطويل في الذهب قد يمر بركود في سعره طفيف لكنه بكل الأحوال لا ينخفض للقيمة التي يخسر بها أصحابه فالاعتماد عليه للربح طويل الأجل هو ربح محقق لا جدال فيه. وعلى الصعيد المحلي لأسعار الذهب قال عنه بعض الخبراء الاقتصاديين أنه بحلول نهاية العام الجاري سيرتفع في مصر ليسجل أعلى قيمة له والتي قد تصل إلى 1000 جنيه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *