حساب المواطن 1440
حساب المواطن 1440

شروط الحصول على دعم برنامج حساب المواطن 1440 بالمملكة العربية السعودية

حساب المواطن 1440 بدأ فعلياً يوم الأربعاء الماضي الموافق “العاشر” من شهر يوليو الحالي للعام الجاري 2019، حسابات المستفيدين بأستقبال دعم الدفعة الـ”عشرين”، وذلك من حساب المواطن مع الساعات الأولى من صباح اليوم، وبحسب النظام المتبع، يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من شهر يوليو الميلادي، ويتم السماح بتقديم الموعد يوما واحدا فقط، أو تأخيره أيضا يوما واحدا، إذ تصادف مع اجازة رسمية.



حساب المواطن 1440

وحتى يتم استيفاء شروط الأهلية في البرنامج القائم حساب دعم المواطن، يجب أن يكون المسجل به سعودي الجنسية، ويتم استثناء من بين ذلك الأبن أو الأبنة من المواطنة، والزوج أو الزوجة غير سعودية الجنسية، وحاملوا بطاقات التنقل الخاصة.



ومن تلك الشروط أن يقيم المستفيد داخل المملكة بحيث أنه غير مسموح أن يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوما خلال الـ”12″ شهر الماضية، كما أنه من المشترط عدم تواجد المستفيد داخل دور الإيواء الخاصة بالحكومة أو بالسجون.

الهدف من حساب المواطن

  • الهدف والغاية النهائية من حساب المواطن هو مساعدة ذوي الدخول المنخفضة، على تجنب آثار عملية الإصلاح الإقتصادي، وإعادة الهيكلة للأسعار الخاصة بالكهرباء والوقود.
  • أودع برنامج حساب المواطن في الدفعة “الـ19” مبلغا حوالي 2.5 مليار ريالا سعوديا، وذلك مخصصا لدعم مستفيدي شهر يونيو الماضي من عام 2019 الحالي، حيث بلغت إجمالي التعويضات المدفوعة حوالي 9.2 مليون ريال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *