انتهاء دعم ويندوز 7

انتهاء الدعم عن ويندوز 7 من شركة مايكروسوفت مطلع عام 2019

“كل شيء جميل لابد أن تأتي نهايتة ،حتى ويندوز 7″، هذا ما صدرته شركة مايكروسوفت في مطلع مقالها عن انتهاء الدعم عن ويندوز 7 ،ففي إطار حملات شركة مايكروسوفت لتحديثات الأنظمة الخاصة بها ،والانتقال إلى نظام تشغيل أعلى. حددت الشركة تاريخ 14 يناير 2020 أنه الموعد الرسمي لانتهاء الدعم عن ويندوز 7 ،حيث أنه بعد هذا التاريخ سيصبح ويندوز7 غير مدعومًا بتحديثات الأمان من الشركة. وقالت الشركة بأنه بإمكان المستخدمين أن يقوموا باستخدام ويندوز 10 بديلا عن ويندوز 7.



جدير بالذكر أن ويندوز 10 أعلى من ويندوز 7 في جانب متطلبات التشغيل بعد انتهاء الدعم عن ويندوز 7 كما هو موضح بالصورة التالية :

حيث أن ويندوز 10 يدعم كثير من البرمجيات المجانية في بنيته والتي لم تكن موجودة في ويندوز 7 سنعرض لها إن شاء الله في موضوع أخر مفصل لأهم تلك البرامج واستخداماتها وكيفية الاستفادة منها ليتيسر للمستخدمين معرفة ما يحويه ذلك الويندوز من أسرار وخبايا عديدة روجت لها مايكروسوفت ولم يعلم عنها الكثير من المستخدمين ومنها على سبيل المثال لا الحصر.



“Tablet Mode , Flight Mode , Mobile Hotspot , Night Light ”

ويندوز 7

أهم أخبار شركة مايكروسوفت عن ويندوز 7 بعد إيقاف الدعم:

رابط شراء الحاسوب من مايكروسوفت.

تابع أيضا أهم برامج الجوال التي تدعم Dark theme وكيفية تفعيلها بالصور

وقالت شركة مايكروسوفت على الموقع الرسمي لها أنه بإمكان المستخدمين القيام بتحميل نسخ ويندوز 7 على أجهزتهم مع بقاء خاصية التفعيل متاحة لهم ،لكن على كل مستخدم أن يعلم أنه في هذه الحالة أنه غير آمن من ناحية استقبال الفيروسات والتعامل معها وإيقافها .حيث أن إيقاف تحديثات الأمان من شأنها أن تؤدي لضياع الملفات الشخصية الخاصة بهم نتيجة الإصابة بالفيروسات ولتفادي ذلك عليهم اللجوء لويندوز 10.
ومن المتوقع أن نرى انتشارا واسعا لويندوز 10 لأن تحديثات الأمان تعد أساسا في عصر التطور التكنولوجي الحالي بسبب وجود آلاف الفيروسات التي يتم برمجتها يوميا من المبرمجين لاختبار الثغرات.
وقد وضعت شركة مايكروسوفت رابطًا لشراء حاسوب جديد في حالة عدم دعم حاسوبك القديم لويندوز 10 لاختيار ما يحلو للمستخدم أو ما يتوافق مع استخدامه من حيث الماركة والموديل والتصميم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *