زبدة الشيا فعالة جدا فى العديد من الأمور تعرفي عليها

زبدة الشيا من المنتجات الطبيعية افريقية المنشأ المفيدة للشعر والجسم بشكل كبير، ويتم استخدامها بشكل كبير في الآونة الأخيرة في منتجات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة والجسم، وتبرز “البوابة نيوز” طريقة تحضر زبدة الشيا في المنزل وفوائدها.
طريقة إعداد زبدة الشيا:
احضار قدر كبير وعميق، وعاء زجاجي متوسط، وأربعة أكواب من زبدة الشيا، وكوب ونصف من زيت اللوز الحلو، أو زيت العنب، أو زيت جوز الهند، أو زيت زيت النخيل، أو زيت لب المشمش، وإحضار عشر قطرات من زيت البرتقال العطري، أو نوع آخر، وملعقة كبيرة من نشا الذرة، وخلاط كهربائي، ووعاء كبير، وكمية كافية من الثلج.
وضع الماء في قدر كبير، ووضعه على نار هادئة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، حتى يصل إلى درجة الغليان تمامًا، ويتم وضع الوعاء الزجاجي المقاوم للحرارة فوق القدر، ووضع زبدة الشيا في داخله، وتركها لمدة عشر دقائق تقريبًا، حتى تذوب نصف الكمية، ثم رفعها مباشرة عن الماء المغلي، ويتم ترك باقي الكمية تذوب، ثم يتم إضافة زيت اللوز الحلو أو أي نوع آخر، ويتم وضع المزيج على الماء المغلي، ثم يتم تركه على درجة حرارة هادئة.
خلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا للتماسك التام، ووضع الوعاء الزجاجي الذي يحتوي على الخليط جانبًا، ليبرد قليلًا، ثم وضعه فوق وعاء كبير موجود بداخله كمية من الثلج، ثم يتم إضافة زيت البرتقال العطري والنشا أو أي زيوت أخرى، ويتم خفق الخليط على درجة حرارة عالية باستخدام الخلاط الكهربائي، ويمزج جيدًا لمدة نصف ساعة، حتى يبرد تمامًا ويتماسك، ثم يتم وضع زبدة الشيا في إناء زجاجي محكم الغلق، ثم يتم وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام، ويمكن الاحتفاظ به لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور.
فوائد زبدة الشيا للجسم:
خصائص مضادة للالتهابات
خصائص مرطبة
خصائص مكافحة الشيخوخة
تهدئة احمرار وتورم وجهك بوضع منتجات زبدة الشيا
يساعد تركيز الأحماض الدهنية والفيتامين K من زبدة الشيا جسمك على الشفاء بشكل أسرع عند اختراق حاجز الجلد.
خصائص مكافحة الشيخوخة
يدعم بنية ومسام الجلد
يساعد فيتامين E في زبدة الشيا أيضًا على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية





أيمن

حاصل علي ليسانس حقوق، وعلي مجموعه شهادات من شركة Microsoft وأعمل Network Administrator في مجموعة مستشفيات بالإسكندرية، وأعمل في مجال تطوير المواقع الالكترونية منذ عام ٢٠٠٥.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *